الخميس, 19 مايو 2022, 1:00

Watar Beirut

News about Lebanon & the World

طقس ربيعي حار..والغبار في الأجواء !

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم بسحب مرتفعة ورياح ناشطة، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة وبقاء ظهور الغبار في الأجواء. وجاء في النشرة الآتي:
 
– الحال العامة: كتل هوائية حارة نسبيا تسيطر على لبنان مع درجات حرارة فوق معدلات شهر نيسان بحوالي 5 درجات خاصة جنوب البلاد. (معدل درجات الحرارة المعتادة لشهر نيسان على الساحل بين 15 و24 درجة).
 
– الطقس المتوقع في لبنان: السبت: غائم جزئيا بسحب مرتفعة يتحول بعد الظهر تدريجيا إلى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، كما تنشط الرياح المحملة بالغبار خاصة في النصف الجنوبي من البلاد فتسوء معها الرؤيا أحيانا. الأحد: غائم جزئيا إلى غائم بسحب مرتفعة ورياح ناشطة مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة وبقاء ظهور الغبار في الأجواء. الإثنين: صاف إلى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة على الساحل وفي الداخل وانخفاضها بشكل طفيف في المناطق الداخلية، ورياح ناشطة واستمرار ظهور الغبار في الأجواء. الثلاثاء: غائم جزئيا إلى غائم بسحب مرتفعة ورياح ناشطة مع ارتفاع بدرجات الحرارة وبقاء ظهور الغبار في الأجواء. 
 
– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 13 إلى 27 درجة، فوق الجبال من 14 إلى 26  درجة، في الداخل من 11 إلى 27 درجة.
 
– الرياح السطحية: جنوبية إلى جنوبية غربية ناشطة أحيانا، سرعتها بين 10 و45 كلم/س. 
 
– الإنقشاع: متوسط إلى سيء بسبب الغبار.
 
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 25 و65% 
 
– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج . حرارة سطح الماء: 18°م. 
 
– الضغط الجوي: 1016 HPA           أي ما يعادل: 762 ملم زئبق. 
 
– ساعة شروق الشمس: 06,25           ساعة غروب الشمس: 

إبقى على علم بآخر الأخبار عبر الإشتراك بصحيفتنا الإخبارية