الخميس, 19 مايو 2022, 2:46

Watar Beirut

News about Lebanon & the World

إيناس الجرمقاني وممثلٌ عن السفير النيجيري والإعلاميون بسام أبو زيد ويزبك وهبة وداني حداد في سيدة اللويزة

واصلت “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديميّة” جولتها على الجامعات اللبنانيّة بهدف اطلاق جائزة IAAF AWARDS، مسابقة أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ، وأقامت لقاءً مع طلاب جامعة سيّدة اللويزة ، بحضور رئيس الجامعة الأب بشارة الخوري وعدد من العمداء والإداريّين، بالإضافة الى رئيسة المؤسّسة السيّدة إيناس الجرمقاني و السيد اوبلوباس ايبلانغ ممثّل سفير نيجيريا فوق العادة في لبنان غودي مودو زنابورا.
بدايةً، ألقى مدير مكتب الشؤون العامّة والبروتوكول الإعلامي ماجد بو هدير كلمة ترحيب ركّز فيها على التكامل بين دور الجامعة ورسالتها وبين أهداف المؤسّسة التي اختارت أن تبادر، حتى في الأيّام الصعبة، وأن تفتح فرصاً أمام الشباب لتُترجم دعوتها لهم لبقائهم في البلد عبر خطواتٍ عمليّة.
ثمّ ألقى رئيس الجامعة الأب بشارة الخوري كلمة تحدّث فيها عن تجربته مع “مؤسّسة إيناس للجوائز الأكاديميّة” وأهميّة ما تقوم به، داعياً الطلاب الى المشاركة في المسابقة التي تنظّمها عبر عرض مشاريع تشكّل انطلاقةً لهم في سوق العمل، لافتاً الى أنّ الأزمة الحاليّة التي يشهدها لبنان، على الرغم من صعوبتها، حثّت كثيرين على ابتكار حلول.
أما رئيسة المؤسّسة السيّدة إيناس الجرمقاني فركّزت في كلمتها على ضرورة عدم الاستسلام أمام الواقع الحالي، وتحويل الضعف الى قوّة، لافتةً الى أنّ المسابقة التي أطلقتها منذ سنوات شكّلت دافعاً لكثيرين لكي يبحثوا عن فكرة ويحوّلوها الى حلم.
وأشارت الى أنّ على الشباب ألا يكتفي بأن يحلم، بل عليه أن يبحث عن سبيل لتحقيق أحلامه، وهذا هو الدور الذي تؤدّيه المؤسّسة التي اختارت أن تقف الى جانب الشباب وأن تساعدهم على تحويل أحلامهم الى حقيقة، عبر تمويل مشاريعهم.
أما السيد اوبلوباس ايبلانغ ممثّل سفير نيجيريا فوق العادة في لبنان غودي مودو زنابورا فهنأ السيدة جرمقاني على مجهودها وعلى ما تقوم به للشباب لبنان مبدياً فخره إنها ترعرت ودرست في نيجيريا.
وألقى الإعلاميّون يزبك وهبي، بسام أبو زيد وداني حداد شهادات تحدّثوا فيها عن تجاربهم الخاصّة ودعوا فيها الطلاب الى التجرّؤ على الحلم، وعدم استسهال الهجرة، متحدّثين عن صعوبات تخطّوها في مسيرتهم المهنيّة بفضل الإرادة.

إبقى على علم بآخر الأخبار عبر الإشتراك بصحيفتنا الإخبارية