الأربعاء, 18 مايو 2022, 23:33

Watar Beirut

News about Lebanon & the World

أوسكار 2022 يعود على السجادة الحمراء مع 3 نساء !

ارتباكات عدّة تعانيها إدارة حفلة توزيع جوائز “أوسكار” التي تمنحها سنوياً “أكاديمية فنون الصورة المتحرّكة وعلومها” (بيفرلي هيلز، كاليفورنيا). وباء كورونا سببٌ، لكنّ السياسة والتمييزين الجندري والعنصري في الأكاديمية، وانعكاس هذا على الجوائز، بالإضافة إلى طول مدّة الحفلة، وتراجع عدد مشاهديها في النسختين الفائتتين على الأقلّ، أسبابٌ تسعى تلك الإدارة إلى معالجتها، فتتوفّق في بعضها (التمييز وحضور النساء والأقليات مثلاً)، وتعجز عن ذلك في مسائل أخرى.

حفلة توزيع جوائز النسخة الـ93 (25 إبريل/نيسان 2021) غير متمكّنةٍ من جذب مشاهدين كثيرين، اعتادوا متابعة الحفلات السابقة في أعوامٍ ماضية. انخفاض عدد مشاهدي هذه النسخة بنسبة 51 في المائة مُقلقٌ لإدارة ABC، الشبكة التلفزيونية التي تبثّ الحفلة. الرقم مُثيرٌ لقلقٍ كهذا: 9 ملايين و230 ألف مُشاهد فقط، في مقابل 18 مليوناً و69 ألفاً في النسخة الـ92 (9 فبراير/شباط 2020). هذا واردٌ في تقريرٍ للأميركي كلايتون ديفيز منشور في “فرايتي” (22 فبراير/شباط 2022).

مدّة الحفلة بضع ساعات، ومُقدّمها الذي يُبالغ، أحياناً، في إلقاء نكاتٍ غير مُضحكة وغير مُحبّبة، سببان إضافيان. تعويضاً عن غياب عريفٍ للنسخة السابقة، هناك 3 نساء سيُقدّمن الحفلة مساء 27 مارس/آذار 2022 بتوقيت الساحل الغربي لأميركا: الفُكاهية واندا سايكس، وإيمي شومر بطلة السلسلة التلفزيونية Inside Amy Schumerوريجينا هال المُشاركة في Scary Movie. اختيار 3 نساء يبدو محاولة لمواجهة الاتهام بالتمييز ضد المرأة: “إنّها المرّة الأولى منذ عام 1987 يتمّ فيها اختيار 3 أشخاص لتقديم الحفلة”.

إبقى على علم بآخر الأخبار عبر الإشتراك بصحيفتنا الإخبارية