الأربعاء, 18 مايو 2022, 3:28

Watar Beirut

News about Lebanon & the World

الحريري يعلن عدم ترشحه للانتخابات النيابيةداعيا تيار “المستقبل” لاتخاذ الخطوة نفسها

حسم الرئيس سعد الحريري موقفه وموقف “تيار المستقبل” من الانتخابات النيابية المقبلة، في كلمة وجهها عند الرابعة بعد ظهر اليوم من “بيت الوسط”، معلناً عزوفه عن خوضها.

قرار الحريري جاء خلال مؤتمر صحافيّ، أوضح فيه الأسباب التي دفعته إلى اتخاذ هذا القرار “الوطني”، حسبما اعتبره.

وأشار في كلمته إلى أنه “بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وقع الخيار عليّ لمواصلة مشروعه السياسي وليس لكي تبقى عائلة الحريري في السياسة”، مضيفاً أن “مشروع رفيق الحريري يمكن اختصاره بفكرتين: أولاً: منع الحرب الأهلية في لبنان، وثانياً: حياة أفضل للبنانيين. ونجحت في الأولى، ولم يكتب لي النجاح الكافي في الثانية”.

وأضاف: “لا شكّ أن منع الحرب الأهلية فرض عليّ تسويات، من احتواء تداعيات 7 أيار إلى اتفاق الدوحة إلى زيارة دمشق إلى انتخاب ميشال عون إلى قانون الانتخابات، وغيرها، وكانت السبب في عدم اكتمال النجاح الذي كنت أسعى إليه في السياسة، لا بل التي أتت على حسابي، وقد تكون السبب في عدم اكتمال النجاح للوصول لحياة أفضل للبنانيين. والتاريخ سيحكم”.

على الإثر، أعلن الحريري “عدم ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة، وتعليق العمل بالحياة السياسية”، داعياً عائلته في “تيار المستقبل” لاتخاذ الخطوة نفسها، لاقتناعي بأن لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان، في ظل النفوذ الإيراني والتخبط الدولي، والانقسام الوطني واستعار الطائفية واهتراء الدولة”.

إبقى على علم بآخر الأخبار عبر الإشتراك بصحيفتنا الإخبارية