السبت, 29 يناير 2022, 8:58

Watar Beirut

News about Lebanon & the World

أبو شرف: البلد على حافة انفجار اجتماعي

شدد نقيب الأطباء شرف أبو شرف على “ضرورة تعاون وتعاضد نقابات المهن الحرة كيد واحدة، وتكثيف اللقاءات والمساعي لوضع حلول عادلة لأزمة المصارف، حتى لا يدفع المودع الثمن غاليًا”. وأضاف: “علينا المساعدة في دفع الامور في الاتجاه الصحيح، تمهيداً لإعادة الودائع لأصحابها ‏ضمن مهلة زمنية محددة، كما علينا تحديد المسؤوليات، ووضع خطة إنقاذ وإصلاحات مالية واقتصادية وسياسية وقانونية شاملة بالتعاون مع كل المعنيين”.  

جاء ذلك خلال لقاء عقد في نقابة المحامين بدعوة من النقيب ناضر كسبار‏ وحضور نقباء المهن الحرة ولجنة حماية حقوق المودعين برئاسة كريم ضاهر، والخبراء الاقتصاديين البير كوستانيان، توفيق كسبار ومصباح المجذوب، وذلك على إثر إطلاق ورشة العمل المتعلقة بحماية ودائع اللبنانيين في المصارف، والإعلان عن تشكيل وبدء أعمال لجنة حقوق المودعين.   

ولفت أبو شرف إلى أن “المجتمع ينتظر المبادرات من نقابات المهن الحرة، علما أنها قامت بعدة خطوات في هذا المجال مع جميع المعنيين لكنها للأسف لم تأتِ النتائج المرجوة حتى الآن”. 

وختم: “هذه الخطوة التي تأتي اليوم لمعالجة الأزمة هي في غاية الأهمية امام فقر مدقع، وهجرة متمادية، وبلد على حافة انفجار اجتماعي لن تحمد عقباه إذا ما بقيت الامور سائبة، والحلول الاقتصادية والمالية والاجتماعية غائبة”. 

قد فاتك

إبقى على علم بآخر الأخبار عبر الإشتراك بصحيفتنا الإخبارية