الإثنين, 24 يناير 2022, 21:45

Watar Beirut

News about Lebanon & the World

التيار النقابي المستقل: لوقف كلّ أشكال الإجراءات التأديبيّة بحقّ الأساتذة

اصدر التيار النقابي المستقلّ بياناً حول استجوابات الأساتذة:


فقد التعليم الثانوي الرسمي الزميلة فداء المصري بعد إصابتها بعدوى فيروس كورونا، لذا نتوجه إلى عائلتها وزملائها بخالص العزاء سائلين المولى الرحمة.
ونتوجه لنقول: ماذا بعد ياوزارة التربية؟ كيف سوّلت لكم أنفسكم الإيعاز باستجواب أستاذ تعذّر عليه الحضور إلى الثانوية بسبب من نفاد سيارته من الوقود؟ هل المطلوب أن يقطع الأستاذ لقمة العيش عن عائلته وعن ذوي العهدة المكلّف برعايتهم ليحضر إلى الثانوية؟ هل المطلوب أن يصرف على السلطة التي نهبت الأخضر واليابس؟
إنّ التيار النقابي المستقلّ يرفض هذه الإجراءات التي يلجأ إليها بعض المديرين، ويستغرب تصرف أولئك الذي يهددون الأساتذة بالاستجوابات عند كلّ نقد أو مطالبة بتغيير الواقع المرير، ويأسف لحال الهيئة الإدارية لرابطة التعليم الثانوي المنهمكة بإنجاز وهميّ تمثّل بتسعين دولار لا يعرف لها قيمة أو تسعيرة، وتشكّل منحى خطيرًا في رهن الأساتذة لأعطيات خارجية، بدلًا من الضغط لإعطاء سلفة سريعة متحركة بحسب التضخم الحالي والتحرك الجدي الضاغط لتعديل الرواتب المترافق مع الاستقرار النقدي للعملة الوطنية، إضافة إلى تقديم قسائم بنزين شهرية، أسوة بالنائب “خادم الشعب” صاحب المخصصات في شتى المجالات، مع التأكيد على أولوية التقديمات الصحيّة التي تبخرت في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار.
إنّ التيار النقابيّ المستقلّ يطالب بوقف كلّ أشكال الإجراءات التأديبيّة بحقّ الأساتذة في حال تغيّبهم القسريّ، كما يطالب باقتصار الدوام المدرسيّ على يومين، مع تخفيض ساعات التدريس للأساتذة استثنائيًا بحيث لا تزيد عن عشر حصص في الأسبوع، مع ما يترافق من تقليص للمنهج، من دون أن يغفل أحقيّة الأساتذة المتعاقدين باحتساب العقد كاملًا.
كما ندعو الأساتذة إلى وقفة وعي مع حقوقهم ومعاناتهم والتصويت لانتخاب هيئة إدارية متسلحة بالقرار النقابي المستقلّ حتى يتحوّل الاعتراض على الواقع المهين إلى حركة تغييريّة فاعلة بدلًا من الغرق في دوامة التذمّر والتأسف.

قد فاتك

إبقى على علم بآخر الأخبار عبر الإشتراك بصحيفتنا الإخبارية