الجمعة, 28 يناير 2022, 23:42

Watar Beirut

News about Lebanon & the World

قبرص تستعد لاستقبال البابا.. وصليب يعود الى ٧٠٠ عام هدية من الكنيسة المارونية

مع بدء العد العكسي لزيارة البابا فرنسيس الى جزيرة قبرص، يعيش، استكملت التحضيرات اللوجستية والروحية لاستقبال أب الكنيسة الجامعة البابا فرنسيس.

شعار الزيارة زين الاماكن التي سيزورها البابا ألا وهو: “فلنشجع بعضنا بعضا”، زينة الاستقبال المتواضعة تعانق قلب البابا المتواضع النقي الذي اراد أن تكون هذه الزيارة ليرسل من خلالها رسالة حوار ومحبة وتعاضد ومساعدة.

لم تهدأ اللجان الليتورجية والتنظيمية من العمل منذ أربعة أشهر ليليق الاستقبال بالبابا الأرجنتيني الذي يحمل في قلبه محبة كبيرة للشعب القبرصي، لأن الهدف الاول والاساس من الزيارة هو تكريس فرصة اللقاء مع القائم من بين الأموات.

الأعلام، القبعات، الزينة كلها مزينة بالأعلام الفاتيكانية التي سترفرف بعد تلاوة خطاباته التي ينتظرها أبناء الكنيسة في قبرص.

وأشارت معلومات “تيلي لوميار- نورسات” ان الكنيسة المارونية ستقدم للبابا فرنسيس صليبا قديما يعود الى حوالي ٧٠٠ عام وهو نسخة عن صليب كارباشت في القسم الشمالي من قبرص.

وبحسب البرنامج المعتمد لزيارة البابا فرنسيس، سيلتقي الرئيس نيكوس اناستاسيادس ورئيس الأساقفة خريسوستوموس الثاني، وسيحتفل بالقداس الالهي في ملعب كرة القدم البلدي بمشاركة ٧ آلاف مؤمن ومؤمنة، كما سيلتقي المكرسين والمكرسات وكل المهاجرين وسيستمع الى شهادات حياة في كاتدرائية سيدة النعم الالهية في نيقوسيا.

والجدير بالذكر، ان اللجنة المنظمة لزيارة البابا فرنسيس الى قبرص اختارت الشعار الذي صممته اللبنانية مارتين بطرس حيث تطغى عليه الألوان النارية المستوحاة من علم قبرص وعلم الفاتيكان، كذلك تم رسم القديس برنابا بالألوان الترابية للدلالة على أن جزيرة قبرص هي مثل الارض الطيبة، بالاضافة الى لون الشعار المستوحاة من رسالة القديس بولس الى اهل تسالونيكي وهو لون الرجاء والتجدد.

في صفوة القول، الكل يأمل ان تحمل زيارة البابا الى قبرص سلاما وتجددا وازدهارا وأخوة

قد فاتك

إبقى على علم بآخر الأخبار عبر الإشتراك بصحيفتنا الإخبارية